الرئيسية الحدث الحدث الوطني المفاوضات حول إنشاء مصنع مرسيديس للسيارات قطعت شوطا هاما
السبت 20 جانفي 2018الموافق لــ 3 جمادة الأولى 1439
المفاوضات حول إنشاء مصنع مرسيديس للسيارات قطعت شوطا هاما PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
الاثنين, 09 يناير 2012 22:15

أويحيى:

المفاوضات حول إنشاء مصنع مرسيديس للسيارات قطعت شوطا هاما

 

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، أول أمس، أن المفاوضات مع الطرف الالماني لإقامة مصنع للمركبات الصناعية بالجزائر قطعت شوطا ''جد هام''.

XX

 

وقال أويحيى في ندوة صحفية غداة انعقاد الدورة 5 العادية للمجلس الوطني للتجمع ان ممثلي شركة مرسيدس الالمانية زاروا الجزائر للمرة الثالثة، وأن ''المفاوضات تعرف تقدما جد هام للوصول الى بناء شراكة في اطار قاعدة 51-49 بالمئة لإنشاء مركب للشاحنات والحافلات'' مع الشركة الوطنية للسيارات الصناعية.

وأوضح أويحيى ان هذه الشراكة ستسمح برفع الطاقة الانتاجية للمركب الصناعي بالرويبة من 000,6 وحدة سنويا حاليا الى 000,18 وحدة سنويا، مؤكدا ان امكانية ''نجاح المفاوضات بين الطرفين كبيرة''.

يشار الى أن وزارة الدفاع الوطني ووزارة الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار وقعتا شهر مارس 2011 مع صندوق الاستثمار ''أبار'' أبو ظبي الاماراتي ومجمع ديملر الألماني على بروتوكول اتفاق يتضمن شراكة صناعية وتجارية ترمي الى عصرنة وتوسيع قاعدة إنتاج العربات الصناعية بالرويبة.

وبعد أن لفت الى ان مناخ الاعمال في الجزائر ''جذاب'' لا سيما في مجال صناعة المركبات، اكد أويحيى ان الوضعية المالية للشركة الوطنية للسيارات الصناعية تحسنت بعد مسح ديونها البنكية المقدرة بنحو 60 مليار دج واستفادتها من 13 مليار دج لعصرنة مركب الرويبة. وأضاف الامين العام للتجمع في السياق ذاته ان ''الوضعية الاجتماعية لعمال الشركة لا سيما في مجال الاجور عرفت تحسنا'' هي كذلك.

كما ذكر أويحيى ان الشركة الوطنية لعتاد الاشغال العمومية بقسنطينة والتي مرت في سنوات سابقة بوضعية صعبة صارت اليوم تنتج نصف الانتاج الوطني من العربات المصفحة.

 

تحميل جريدة اليوم

thumbelmostak

أرشيف الجريدة

Please update your Flash Player to view content.

مواعيد و أوقات الصلاة

06 : 19
الفجر
12 : 58
الظهر
15 : 39
العصر
17 : 59
المغرب
19 : 27
العشاء


  

مساحة للإشهار- إتصلو بنا على الأرقام التالية  الفاكس :021210492

الهاتف :021210498

contact@elmostakbel.com


جميع الحقوق محفوضة © للمستقبل