الرئيسية الحدث الحدث الوطني الرئيس بوتفليقة وضع بخطابه النقاط على الحروف بخصوص الإصلاحات
السبت 20 جانفي 2018الموافق لــ 3 جمادة الأولى 1439
الرئيس بوتفليقة وضع بخطابه النقاط على الحروف بخصوص الإصلاحات PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
السبت, 24 ديسمبر 2011 10:18

ثمنت موقفه الصارم الذي أكد فيه عدم سماحه لأي تذخل اجنبي في الشؤون الداخلية ،حنون:

الرئيس بوتفليقة وضع بخطابه النقاط على الحروف بخصوص الإصلاحات

 

دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أمس، لأن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة ''منعطفا رئيسيا'' من أجل إيصال الجزائر الى ''بر الأمان''.

XX

 

وأضافت حنون في ندوة صحفية بمناسبة انعقاد الدورة العادية للمكتب السياسي للحزب، ان الانظار ''موجهة صوب الجزائر'' وأن ''تحرشات تحاك ضدها من الخارج'' وهو ما يعكس -كما قالت- ''الاهمية القصوى'' لهذا الموعد الانتخابي الذي سيكون ''اختبارا تاريخيا''. وفي سياق متصل، أعربت حنون عن ''تحفظ'' حزبها بشأن استدعاء ملاحظين دوليين لمراقبة سير التشريعيات المقبلة، معتبرة ان هؤلاء (الملاحظين) ''لن يضمنوا شفافية الاقتراع'' وأن هذه المسؤولية ''تقوم على عاتق الدولة''.

كما دعت الأمينة العامة لحزب العمال الى ضرورة ''تنقية'' الوضع السياسي و''فتح'' المجال السياسي ''فورا'' قبل الانتخابات، مؤكدة أن حزبها ''مستعد للمناظرة مع أي تيار سياسي''. من جهة أخرى ثمنت حنون ''الموقف الصارم'' لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في خطابه بمناسبة افتتاح السنة القضائية الحالية، والذي أكد فيه ''عدم سماحه لأي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر''. وقالت في هذا الشأن ان حزب العمال ''يشاطر'' الرئيس بوتفليقة موقفه، مذكرة أن حزبها نظم منذ ايام ''مؤتمر الطوارئ الدولي'' حول موضوع رفض التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للدول. وأشارت حنون الى أن رئيس الدولة ''وضع من خلال خطابه النقاط على الحروف'' بخصوص الإصلاحات السياسية.

كما تطرقت الامينة العامة للحزب الى الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء حيث ثمنت ''دعم المجلس'' للمشاريع التنموية في الهضاب العليا والجنوب، ودعت الى ضرورة ''اعطاء الاولوية'' لأقصى الجنوب باعتباره منطقة ''حساسة''. وبخصوص الجبهة الاجتماعية، قالت حنون ان سنة 2011 كانت ''ايجابية'' بالنسبة للعمال الجزائريين اذا ما قورن وضع هذه الشريحة مع نظيرتها في كل من الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا التي تتعرض الى ما وصفته بـ''الهجمات''. وفي هذا الإطار، ثمنت المتحدثة قرار مجلس الوزراء المتعلق بالزيادة في منح المتقاعدين غير أنها اعتبرتها ''غير كافية'' بالنظر الى غلاء المعيشة.

هشام بوزيان

 

تحميل جريدة اليوم

thumbelmostak

أرشيف الجريدة

Please update your Flash Player to view content.

مواعيد و أوقات الصلاة

06 : 19
الفجر
12 : 58
الظهر
15 : 39
العصر
17 : 59
المغرب
19 : 27
العشاء


  

مساحة للإشهار- إتصلو بنا على الأرقام التالية  الفاكس :021210492

الهاتف :021210498

contact@elmostakbel.com


جميع الحقوق محفوضة © للمستقبل