الرئيسية الحدث الحدث الوطني الجزائر والنيجر تتفقان على تبادل المعلومات حول تحرك عصابات الارهاب والاجرام
السبت 20 جانفي 2018الموافق لــ 3 جمادة الأولى 1439
الجزائر والنيجر تتفقان على تبادل المعلومات حول تحرك عصابات الارهاب والاجرام PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 10:37

عقب اختتام اشغال الدورة الرابعة للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجرية

الجزائر والنيجر تتفقان على تبادل المعلومات حول تحرك عصابات الارهاب والاجرام

 

أكّد وزير الداخلية والجماعات المحلية، دحوولد قابلية،  أول أمس بالجزائر العاصمة، أن الجزائر والنيجر اتفقتا على تبادل المعلومات بشكل مكثف حول تحرك عصابات الإرهاب والجرام على حدود البلدين.

وقال الوزير خلال ندوة صحفية نشطها بمعية نظيره النيجيري، عبدولابو، عقب اختتام اشغال الدورة الرابعة للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجرية ان محضر الدورة الذي وقعه الطرفان أكّد على ''تكثيف التعاون في مجال تبادل المعلومات حول تحرك كل العصابات الإجرامية''.

XX

 

ويتعلّق الأمر بالعصابات التي تمارس الإرهاب أو الجريمة المنظمة كالتهريب واختطاف الرعايا الأجانب وتهريب المخدرات والسيارات والأسلحة وغير ذلك، كما أوضح الوزير.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أنه رغم الجهود التي بذلتها البلدان للعمل اكثر في مجال مكافحة الجريمة على حدودهما المشتركة، فإنه توجد بعض ''العراقيل'' المتعلّقة على وجه الخصوص ب''قضايا اللااستقرار وقضايا اللاأمن بالحدود''.

وأضاف ان الجزائر والنيجر قررتا التنسيق بشكل ثنائي على مستوى القضاء والجيش إضافة إلى التنسيق الذي يتم في إطار دول الميدان الأربعة (الجزائر-النيجر-مالي وموريتانيا).

وأشار ولد قابلية في هذا الصدد إلى أن محضر اللجنة تضمن إنشاء دوريات أمنية مختلطة مبرزا أن فتح الطريق المعبد ما بين تمنراست واغاديس سيسهل مراقبة مختلف النشاطات على الحدود. ومن جهة اخرى، أوضح وزير الداخلية ان المحضر تضمن ايضا مسائل ادارية تخص تنقل الاشخاص والاملاك والتجارة على حدود البلدين. كما أشار إلى وجود قنصل جزائري في اغاديس وقنصل نيجري في تمنراست ينسقان مهامهما مع السلطات المحلية في كل ما يهم الحياة اليومية للمواطنين الذين يتنقلون عبر حدود الدولتين ولتسهيل التنقل أو الإقامة ''حسب ما تقتضيه قيم الجوار''.

وأضاف أيضا أن المحضر تطرّق إلى نقاط أخرى تهم التنمية المحلية في المناطق الحدودية كتبادل الخبرات في مجال التنمية الزراعية وحفر الآبار. وفي الأخير عبر  ولد قابلية عن استعداد الجزائر لتكوين إطارات نيجيرية في التخصصات التي تهم وزارة الداخلية كمكافحة الجريمة والحماية المدنية.

هشام بوزيان

 

تحميل جريدة اليوم

thumbelmostak

أرشيف الجريدة

Please update your Flash Player to view content.

مواعيد و أوقات الصلاة

06 : 19
الفجر
12 : 58
الظهر
15 : 39
العصر
17 : 59
المغرب
19 : 27
العشاء


  

مساحة للإشهار- إتصلو بنا على الأرقام التالية  الفاكس :021210492

الهاتف :021210498

contact@elmostakbel.com


جميع الحقوق محفوضة © للمستقبل