الرئيسية الحدث الحدث الوطني اختيار منطقة تيميمون عاصمة عالمية للصحاري
السبت 20 جانفي 2018الموافق لــ 3 جمادة الأولى 1439
اختيار منطقة تيميمون عاصمة عالمية للصحاري PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
السبت, 17 ديسمبر 2011 10:23

رحماني يرجعه إلى ما تزخر به من تنوع بيئي

اختيار منطقة تيميمون عاصمة عالمية للصحاري

 

أكد وزير تهيئة الإقليم والبيئة شريف رحماني مساء  أول أمس بولاية أدرار أن اختيار منطقة تيميمون كعاصمة عالمية للصحاري نابع من كونها تزخر بتنوع بيئي مميز . وأوضح رحماني الذي كان يتحدث على هامش المهرجان الدولي لشعوب صحاري العالم الذي تنظمه مؤسسة صحاري العالم بالتنسيق مع أمانة إتفاقية الأمم المتحدة وولاية أدرار '' أن اختيار منطقة تيميون كعاصة عالمية للصحاري نابع بكونها تزخر بتنوع بيئي مميز وتعاني من بعض المشاكل ذات الصلة بالتصحر، مما أدى إلى اختيارها لانطلاق الأنشطة الخاصة بعشرية الأمم المتحدة لمكافحة التصحّر''.

XX وتندرج هذه التظاهرة التي تحتضنها دائرة تينركوك في إطار تنفيذ البرنامج الميداني للهيئة الأممية الذي يكرس عشرية صحاري العالم من سنة 2010 إلى 2020 حيث تتضمن نشاطات واسعة فلكلورية وفنية تستمر إلى غاية اليوم، حسبما ذكر المنظمون.

 

وتهدف هذه الأنشطة إلى التأكيد على دعوات الجمعية العامة للأمم المتحدة لمحاربة التصحر ومعالجة المشاكل الإنمائية التي تتسبب فيها عبر صحاري العالم من خلال تكريس التنمية المستدامة من قبل الحكومات التي تواجه هذه التحديات المناخية بالمناطق الصحراوية و الجافة. كما تعد التظاهرة بمثابة بداية للأنشطة الإعلامية التي تنظم تحت إشراف وزارة تهيئة الاقليم والبيئة وممثلين عن الأمم المتحدة ومؤسسة صحاري العالم إلى جانب بعض الشخصيات الديبلوماسية وأسرة إعلامية واسعة تضم الصحافة الوطنية والعالمية وبعض الجمعيات والمنظمات غير الحكومية.

وتضمن هذا الحدث تنظيم مائدة مستديرة بإشراف وزير تهيئة الاقليم والبيئة ووالي أدرار والسكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة التصحر ''لوك غانا كادجا'' لاستعراض البرنامج المسطر طيلة عشرية من الزمن في سبيل مكافحة ظاهرة التصحر بالدول المعنية وبحث الآليات و التدابير الكفيلة بتجسيده على أرض الميدان من أجل الاستجابة للتوصيات المطروحة في هذا الشأن.

وردة .ي

 

تحميل جريدة اليوم

thumbelmostak

أرشيف الجريدة

Please update your Flash Player to view content.

مواعيد و أوقات الصلاة

06 : 19
الفجر
12 : 58
الظهر
15 : 39
العصر
17 : 59
المغرب
19 : 27
العشاء


  

مساحة للإشهار- إتصلو بنا على الأرقام التالية  الفاكس :021210492

الهاتف :021210498

contact@elmostakbel.com


جميع الحقوق محفوضة © للمستقبل