الرئيسية الحدث الحدث الوطني مناقصة لاستغلال الجيـــل الثالـــث للهاتــف النقـــال قبل جوان المقبل
السبت 20 جانفي 2018الموافق لــ 3 جمادة الأولى 1439
مناقصة لاستغلال الجيـــل الثالـــث للهاتــف النقـــال قبل جوان المقبل PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
السبت, 10 ديسمبر 2011 12:00

قال ان الجزائر ستدخل بقوة في مجال استعمال الأقمار الاصطناعية ، بن حمادي:

مناقصة لاستغلال الجيـــل الثالـــث للهاتــف النقـــال قبل جوان المقبل

 

أعلن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، أول أمس بڤالمة، عن عملية إطلاق مناقصة منح استغلال رخصة الجيل الثالث للهاتف النقال ''لن تتجاوز السداسي الأول من سنة 2012''.

XX

 

وأفاد بن حمادي خلال ندوة صحفية عقدها على هامش زيارة العمل والتفقد بالولاية أن طرح الرخصة تم تأجيله لأسباب ''تقنية إجرائية'' موضحا أن عملية إعادة بعث المناقصة التي لن تتجاوز ''في أسوأ الحالات نهاية السنة المقبلة -تبقى مرتبطة- بمدى تمكن الوزارة من حل المشاكل المطروحة''. وأضاف المسؤول الأول على قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أن سياسة الحكومة في هذا الملف ترتكز على فتح هذه الخدمة الجديدة أمام المتعاملين الثلاثة للهاتف النقال (موبيليس نجمة وجازي).

وبعد ما ذكر بأن ما يفوق 30 مليون شريحة هاتف نقال تم بيعها وهي مستغلة حاليا من طرف أكثر من 25 مليون جزائري، أشار بن حمادي إلى أن فتح باب استغلال رخصة الجيل الثالث للهاتف النقال أمام كل المتعاملين يأتي ''من باب عدم إقصاء أي مواطن من هذه الخدمة المتطورة''. وأرجع وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال اختيار الجيل الثالث بدل الجيل الرابع المنتشر بعدد كبير من الدول إلى ''أسباب اقتصادية تتعلق أساسا بمشكلة التكاليف'' التي ''تقع على أعباء متعاملي الهاتف النقال الثلاثة مما سيؤثر بشكل مباشر في أسعار الخدمة الموجهة للزبائن''.

كشف وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، أول أمس بڤالمة، بأن القمر الاصطناعي الجزائري الثالث سوف يطلق بين نهاية سنة 2013 وبداية .2014 وأوضح بن حمادي بأن الجزائر ستدخل قريبا بقوة في مجال استعمال الأقمار الاصطناعية، مشيرا إلى أن الوكالة الفضائية الجزائرية على مشارف الانتهاء من إنجاز هذا الساتل الثالث ''الذي يأتي كثمرة عمل واجتهاد خبراء ومهندسين جزائريين بالتعاون مع نظرائهم من دول أخرى لها خبرة أكثر في هذا المجال''. وأضاف بن حمادي أن إطلاق هذا الساتل الخاص بالاتصالات سيمكن من تغطية كل مناطق التراب الوطني خاصة الأماكن البعيدة والمعزولة مما يسمح -كما قال- بتحسين الخدمات المقدمة لسكان تلك الجهات في قطاع الاتصالات والإنترنت إضافة إلى بقية التكنولوجيات الموفرة حاليا. وأفاد بن حمادي أن الجزائر تمكنت حاليا من إطلاق قمرين اصطناعيين بنجاح هما ألسات 1 وألسات 2 اللذين يتميزان بالدقة والتطور ويسمحان بالمساهمة في مراقبة وتطوير قطاعات الفلاحة والمياه والسكن والأشغال العمومية والسياحة ومتابعة الكوارث الطبيعية.

أسامة. ن

 

آخر تحديث: السبت, 10 ديسمبر 2011 12:03
 

تحميل جريدة اليوم

thumbelmostak

أرشيف الجريدة

Please update your Flash Player to view content.

مواعيد و أوقات الصلاة

06 : 19
الفجر
12 : 58
الظهر
15 : 39
العصر
17 : 59
المغرب
19 : 27
العشاء


  

مساحة للإشهار- إتصلو بنا على الأرقام التالية  الفاكس :021210492

الهاتف :021210498

contact@elmostakbel.com


جميع الحقوق محفوضة © للمستقبل