الرئيسية الحدث الحدث الدولي برنارد ليفي: شاركت في الثورة الليبية لأجل إسرائيل
الإثنين 23 أكتوبر 2017الموافق لــ 3 صفر 1439
برنارد ليفي: شاركت في الثورة الليبية لأجل إسرائيل PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 11:10

الفيلسوف الفرنسي الصهيوني يعترف

برنارد ليفي: شاركت في الثورة الليبية لأجل إسرائيل

 

قال الفيلسوف الفرنسي الصهيوني برنارد هنري ليفي ''لقد شاركت في الثورة في ليبيا من موقع يهوديتي''.

جاء ذلك في كلمة لليفي في الملتقى الوطني الأول للمجلس التمثيلي للمنظمات اليهودية في فرنسا والذي انعقد تحت شعار ''غدا يهود فرنسا''.

XX

 

وأضاف ليفي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ''لوفيغارو'' أمام قرابة 900 شخص ضمهم هذا المؤتمر في باريس مؤخرا ''لم أكن لأفعل ذلك لو لم أكن يهوديا..لقد انطلقت من الوفاء لاسمي وللصهيونية ولإسرائيل''.

وقال ليفي الذي أصدر أخيرا كتابا جديدا حول أحداث ليبيا التي عايش يومياتها ''ما فعلته خلال عدة أشهر ماضية، إنما فعلته لأسباب عديدة، أولها لأني فرنسي، كنت فخورا بأن أدعم بلدي لكي يكون على رأس مهمة كبيرة لثورة شعبية تخلص العالم من نظام متسلط.. لكن هناك سبب آخر وهو أني قمت بما قمت به أني يهودي''، واضاف ليفي ''لقد قلت ذلك في بنغازي وفي طرابلس امام عشرات الالاف من الليبيين''.

الجدير بالذكر ان وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن ليفي في تصريح له قال فيه انه ''خلال لقاء دام ساعة ونصف، أبلغت رئيس الوزراء رسالة شفوية من المجلس مفادها أن النظام الليبي المقبل سيكون معتدلا ومناهضا للإرهاب، يهتم بالعدالة للفلسطينيين وأمن إسرائيل''.

وأضاف هنري ليفي الذي يعد أحد منظري المجلس الانتقالي الليبي، في تفاصيل فحوى الرسالة التي حملها من ليبيا قائلا ''النظام الليبي المقبل سيقيم علاقات عادية مع بقية الدول الديمقراطية بما فيها إسرائيل''.

وعقب ذلك نفى عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي انذاك، أن يكون المجلس ''الممثل الشرعي والوحيد للشعب الليبي''، يريد ربط علاقات مع الكيان الصهيوني مستقبلا.

وقال إنه ينفي باسم المجلس جملة وتفصيلا كل ما قاله الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي، على لسان المجلس، وأن هذا الأخير لم يطلب من ليفي توصيل أي رسالة بهذا الخصوص، و''المجلس الانتقالي لن يربط أي علاقة مع الكيان الصهيوني مهما كان نوعها، لا الآن ولا مستقبلا''، واصفا ما تناقلته وسائل إعلام حول هذه القضية بالخبر''العار من الصحة''.
آخر تحديث: الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 11:17
 

تحميل جريدة اليوم

thumbelmostak

أرشيف الجريدة

Please update your Flash Player to view content.

مواعيد و أوقات الصلاة

05 : 28
الفجر
12 : 32
الظهر
15 : 36
العصر
18 : 01
المغرب
19 : 25
العشاء


  

مساحة للإشهار- إتصلو بنا على الأرقام التالية  الفاكس :021210492

الهاتف :021210498

contact@elmostakbel.com


جميع الحقوق محفوضة © للمستقبل